1- اشهر وافضل انواع القطط في العالم 😺
By Zoorest Admin ( Category - قطط)
0 Comments 2561 Views 1 Like

منذ قديم الأزل قام الإنسان باستئناس أنواع القطط المختلفة وتربيتها والعناية بها، وذلك يرجع لأن القطط من الحيوانات المفضلة والمحببة للإنسان ؛ إذ إنها تتميز بطاعتها للإنسان ، وأيضًا تتميز بنظافتها ، كما أن القطط سهلة التدريب على أي شيء فهي مثلاً تأكل كل شيء وكل ما يقدم لها فقط إن اعتادت على ذلك

 

وهناك العديد من أشكال وأنواع القطط ، إذ إنها تنقسم القطط إلى أنواع وسلالات كثيرة جدًا ، ويتراوح عمر القطط فيما بين 12 إلى 15 عامًا، كما أن هناك أنواع قطط قد تعيش إلى 20 عامًا ، ولكن يجب أن تعلم أن تربية الحيوانات ليست بالأمر السهل فهي تحتاج إلى الكثير من العناية والمسئولية، وتوفير كل ما تحتاج إليه من طعام وماء ومكان آمن ، كما يجب أن تعتني بنظافتها جيدًا... 

فإذا كنت من محبي القطط، وتفكر فعليًا في اقتناء قطة، فلا تذهب بعيدًا فنحن في هذا المقال جمعنا لك كل المعلومات والحقائق عن أنواع القطط وسلالاتها وتاريخها، وكل شيء يخص القطط لكي تستطيع أن تختار حيوانك الأليف....

  

قط البوليكاتل  

يعتبر قط البوليكاتل من أنواع القطط الأليفة، ويعرف أيضًا بالقط القفاز أو قط الإبهام، وذلك بسبب حدوث طفرة جينية في قط البوليكاتل تجعل لديه أكثر من عدد الأصابع المعتاد على قدم واحدة فقط أو على أكثر من قدم، فمن الممكن أن يكون لديه على أي من الأقدام من ستة إلى ثمانية أصابع لكل كف من كفوف القدم، رغم أنه من النادر تعدد الأصابع لدى القطط.

  

 القط ذو الأقدام البيضاء  

ويسمى القط ذو الأقدام البيضاء أيضًا بقط حذاء الثلج، وهو قط أليف، ويتميز هذا القط بأقدام بيضاء ، وخطم (أي مقدمة الفم) أبيض اللون، وبقع داكنة اللون، وعيون زرقاء، وقد ظهر هذا النوع من القطط في فيلادلفيا عام 1960، والقط ذو الأقدام البيضاء سلالة من الصعب أن تتكاثر، ولذلك فإن هذه السلالة الأصلية نادرة.

  

قط الكاليكو 

قط الكاليكو من أنواع القطط الأليفة الرائعة الذي من المستحيل استنساخه بنفس العلامات، وذلك بسبب النشاط العشوائي للجينات، والصفات الضرورية لنمط قط الكاليكو توجد على الكروموسوم X ، ولذلك تكون جميع القطط تقريبًا من إناث هذه السلالة، وذكور قط الكاليكو قليلة ومختلفة جدًا إلى حد بعيد، ويمكن أن توجد فقط نتيجة لخلل جيني.

 

  القط الياباني قصير الذيل 

اقترب من سلالة القط الياباني قصير الذيل فقط لمدة دقيقة وستجد على الفور أنها من أنواع القطط المحبوبة اللطيفة جدًا في التعامل ، والقط الياباني قصير الذيل يشبه القطط من الجهة الأمامية، ويشبه الأرانب من الجهة الخلفية بذيله القصير، وموطن القط الأصلي في اليابان، والقط الياباني قصير الذيل يأتي بشكل طبيعي من طفرة جينية تسببت في قصر الذيل وبالتالي انخفاض عدد الفقرات الموجودة.

  

 القط كوريل قصير الشعر 

القط كوريل قصير الذيل من أنواع القطط المحبوبة جدًا، وهو سلالة طبيعية وموطنه الأصلي روسيا، وقد يكون مظهره متوحشًا، ولكنه يمتلك مزاجًا لطيفًا ومحبًا، وهو سلالة جديدة في الولايات المتحدة، ويتمتع بدرجة عالية جدًا من الذكاء، والقط كوريل قصير الذيل من أنواع القطط الأليفة الاجتماعية، وهذه السلالة تحب المداعبة والتدليل، ويطلق عليه قط الكاريزما بسبب الطريقة التي يتفاعل بها مع الناس، وسوف ترتبط به ويصبح صديقًا مخلصًا لك في السنوات القادمة.

  

 قط شارتروه 

قط شارتروه ويسمى أيضًا القط الفرنسي الأزرق ، هو من أنواع القطط الأليفة النادرة، وهو سلالة من القطط المحلية التي تتواجد في فرنسا ومعترف بها من قبل عدد من السجلات في جميع أنحاء العالم، ولم يتم التعرف عليه في المملكة المتحدة وذلك بسبب التشابه الكبير إلى حد ما مع القط البريطاني قصير الشعر، ويميل لون القط شارتروه إلى اللون الرمادي الأزرق، وهو قط كبير الحجم وجسمه عضلي، مع أطراف قصيرة نسبيًا، وردود فعله سريعة جدًا، والقط شارتروه لديه معطف مزدوج ذو شعر قصير المقاوم للمياه.

  

قط الفان التركي 

قائمة اهم انواع القطط الاليفة بالاسماء والصور

 

قط الفان التركي من أنواع القطط الأليفة ذات الشعر الطويل، والتي تم تطويرها في المملكة المتحدة من مجموعة من القطط التي تم الحصول عليها من مختلف مدن تركيا الحديثة، وخاصة من جنوب شرق تركيا، وقط الفان التركي منأنواع القطط الأليفة النادرة، ويتميز باللون البني المحمر على الرأس والذيل فقط، أما باقي الجسم فأبيض اللون، والقط قد يكون لديه عيون زرقاء أو مائلة إلى اللون الكهرماني.

 

 

 القط الحبشي 

قائمة اهم انواع القطط الاليفة بالاسماء والصور

 

القط الحبشي من أنواع القطط الذكية التي تحب التدليل والمداعبة والحنية في التعامل، وتعتبر من أصعب أنواع القطط في التربية حيث إنها تتميز بالنشاط الشديد والانتباه السريع جدًا .

 

فتجدها تريد أن تعرف ما تقوم به، وأن تكون جزءًا من أنشطتك اليومية وإلا سيُصاب باكتئاب .وقد اختلف العلماء كثيرًا في تحديد المنشأ الخاص بهذا القط فمنهم من يستنتج أن القط نشأ قبل عدة آلاف من السنين في مصر القديمة، إذ إنه يشبه القطط المرسومة على جدران المقابر المصرية القديمة، وقد صنع المصريون القدماء تماثيل لهذه القطط أيضًا ، أما عن صفاته البدنية فهو متوسط الحجم وله وجه مستدير وجسمه ممتلئ بالعضلات .

 

 

قط ميست الأسترالي

قائمة اهم انواع القطط الاليفة بالاسماء والصور

 

قط ميست الأسترالي من أنواع القطط التي تتميز بأنه غير مزاجية علي الإطلاق فهي تتكيف مع البيئة من حولها بكل سرعة ، ويعتبر قط نشيط جدًا ولكنه ليس صاخب ، ويحب جدًا التجمعات المنزلية حيث يستطيع إخراج النشاط الكامن بداخله ، وهذا بالطبع ما يجعله اختيار ممتاز للكثير من الناس وخاصة للأطفال .

 

 

 قط البالينيز

قائمة اهم انواع القطط الاليفة بالاسماء والصور

 

قط البالينيز من أنواع القطط التي نتجت عن تزاوج القط السيامي ذو الشعر الطويل، فهو يمتاز بطول شعره الشبيه بالهيمالايا إلى حد ما وهو حنون جدًا ، والحياة مع هذا القط الجميل ما هي إلا مغامرة شيقة فهو علي استعداد للعب والمرح ولا يبدو حيوان ممل على الإطلاق .

 

 

القط البنغالي

قائمة اهم انواع القطط الاليفة بالاسماء والصور

 

يعتبر القط البنغالي من أنواع القطط التي تتميز بمستوى نشاط غير عادي بالمرة ، فهو يحب اللعب ، والجري والقفز، وفي بعض الأحيان يكون مؤذ من كثرة هذا النشاط الزائد ، ولكن في مقابل هذا يسهل تدريبه على مختلف الأشياء لذكائه الحاد ، ولكنه يظل غير مناسب لشخص يريد قط هادئ أو شخص لا يملك وقت كافي ليقضيه في اللعب معه .

  

 القط بيرمان

قائمة اهم انواع القطط الاليفة بالاسماء والصور

 

يمتاز قط بيرمان بأنه حنون، ذكي، لطيف ومتسامح ويميل دائمًا للعب منذ الصغر وحتى بعد أن يصبح عجوزًا سيظل قط لعوب ، وعلي صعيد آخر فهو يصنف كقط هادئ ومخلص للغاية .

 

 

 قط بومباي

قائمة اهم انواع القطط الاليفة بالاسماء والصور

 

يعد قط بومباي عبارة عن سلالة هجينة ما بين البورمية والأمريكية قصيرة الشعر ، ويتميز هذا القط بأنه مرح وودود ويسهل تدريبه على أي شيء، فهو من أنواع القطط المطيعة ، غير أنه يعامل الأطفال بحذر وسيكون اختبار جيد اذا كنت ترغب في قط مسلي لك ولأطفالك .

 

القط البريطاني قصير الشعر

قائمة اهم انواع القطط الاليفة بالاسماء والصور

 

يوجد أكثر من 30 لون للقط البريطاني قصير الشعر، وهو من أنواع القطط التي تتميز بالهدوء والتسامح ، كما أنه ليس متطلب فهو يأكل ما يقدم له بدون تذمر ، وينصاع للأوامر ، وهو قط لا يحب الضوضاء فلا تسمع صوته إلا عندما يكون بحاجة إلى شيء ما ، وهذا النوع يحبه الأطفال جدًا ، كما انه سيحاول الحصول على علاقة جيدة مع كلبك .

 

 

قط البورمي

قائمة اهم انواع القطط الاليفة بالاسماء والصور

 

يعتبر القط البورمي من أنواع القطط التي يوجد عليها الكثير من الجدل ، وهو قط له شعبية إذ إنه ينقسم إلى نوعين نوع أمريكي ونوع بريطاني، و لونه الأصلي من حيث النشأة كان البني فقط ولكنه تغير مع الوقت إلى عدة ألوان مختلفة. ويتميز القط البورمي بأنه قط فضولي وودود وغذا كنت تبحث عن المرح فهذا هو قطك المناسب.

 

 

قط البورميلا

قائمة اهم انواع القطط الاليفة بالاسماء والصور

 

يعتبر قط البورميلا هو قط شديد الفضول ، شديد الذكاء ، وودود جدًا وهو سلالة بريطانية الأصل .

 

 

قط البورميلا طويل الشعر

قائمة اهم انواع القطط الاليفة بالاسماء والصور

 

قط البورميلا طويل الشعر لا يختلف كثيرًا عن قط البورميلا قصير الشعر، وهو يعتبر الاختيار الأمثل بالنسبة لأي عائلة أو أي شخص بالفعل وذلك بسبب ذكائه ومحبته لأصحابه، ومتطلباته القليلة فهو ينتظر رجوعك إلى المنزل لكي يجري عليك في سعادة .

  

اذا عجبك المقال اترك تعليق 

0 Comments

Leave Comment

There Are No Comments!

Top Articles

السعار او داء الكلب 🐶

By Zoorest Admin

ما سبب مقولة ان القطط ب ٧ أرواح ؟ 🐱

By Zoorest Home Visit

صيام الحيوانات 🐟

By Zoorest Home Visit

إزاي اقنع أهلي اني اربي كلب ؟ 🐶

By Zoorest Home Visit

الفطريات في القطط | وماهي خطورتها؟ 😕

By Zoorest Home Visit