كيفية القضاء على رائحة بول الكلاب من السجاد والأثاث 😷
By Zoorest Admin ( Category - كلاب)
1 Comment 1344 Views 6 Likes

 الطريقة الأولى

أفضل ما يمكنك فعله حتى تستطيع القضاء على رائحة بول الكلاب هو التصرف سريعا.

عند رؤيتك لحادثة مشابهة هو وضع قدر ما تستطيع من المناشف على البول. ثم ضع بضع قطرات من منظف الأطباق وأضف قليلاً من الماء على المنطقة التي تبول فيها الكلب، ثم ضع منشفة فوقها وضع قدمك على المناشف حتى تمتص أكبر قد ممكن من البول.

الطريقة الثانية

لكن إذا لاحظت وجود بقعة رطبة قد تكون حدثت في وقت سابق من اليوم، ضع عليها صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) واتركها طوال الليل. بعد أن تجف البقعة، رشها بخل أبيض مقطر ولا تقلق إذا أخرجت السجادة بعض بينما تتفاعل المركبات.

تتميز صودا الخبز أنها ممتازه في امتصاص الروائح، كما أن طريقة أخرى لاستخدام الخل وصودا الخبز -التي تعد من العناصر الأساسية في التنظيف الصديق للبيئة- وهي خلطهما مع الماء في زجاجة رذاذ، مع كوب واحد من الخل الأبيض وكوب واحد من الماء مع وضع ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز، مع رج كل ذلك، ورشه على السجادة.

وينبغي ترك ذلك المحلول خمس أو ست دقائق، ثم يُمسح برفق باستخدام قطعة قماش جديدة. سيبقى الخليط فعّالاً لبضعة أشهر، لذلك قد ترغب في تجهيز كمية والاحتفاظ بها في متناول اليد إذا كان لديك جرو صغير في منزلك

الطريقة الثالثة:

هناك بعض المواد الفعالة في النظافة، أحد هذه المواد هو فوق أكسيد الهيدروجين، أو ما يعرف باسم ماء الأكسجين الذي يباع في الصيدليات البشرية ويتميز بأنه مطهر قوي.

يمكنك ازالة بول الكلاب عن طريق رش بقع البول باستخدام بضع رشات من بيروكسيد الهيدروجين. قم برش البقعة، ودعها تخرج الفقاقيع (وهذا يعني أن المحلول يعمل) واتركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل أن تمسحها بقطعة قماش. ولا تنس أن تتأكد من أن لا يغير بيروكسيد الهيدروجين لون سجادتك لأنه يتميز بخواص قوية في ازالة الألوان أيضا.

كيفية إزالة الكلب رائحة البول من السجاد القديم

إذا كانت البقع والروائح عنيدة للغاية، فهناك العديد من منظفات الأنزيمات الصديقة للبيئة التي يمكنك شراءها لرش سجادتك (أما إذا كانت البقع قديمة) ففكر في استئجار آلة تنظيف السجاد من أي متجر محلي، وتذكر أن تشطف الخزان جيدًا قبل الاستخدام ولا تستخدم المنظف الكيميائي الذي يأتي مع الآلة. بدلا من ذلك، قم باستخدام منظف طبيعي أو مزيج من الخل الأبيض والماء.

المصدر : evcindex


1 Comment

Leave Comment

There Are No Comments!

Top Articles

السعار او داء الكلب 🐶

By Zoorest Admin

ما سبب مقولة ان القطط ب ٧ أرواح ؟ 🐱

By Zoorest Home Visit

صيام الحيوانات 🐟

By Zoorest Home Visit

إزاي اقنع أهلي اني اربي كلب ؟ 🐶

By Zoorest Home Visit

الفطريات في القطط | وماهي خطورتها؟ 😕

By Zoorest Home Visit