لماذا تأكل الكلاب المناديل الورقية والأوراق ؟ 🤔
By Zoorest Admin ( Category - كلاب)
0 Comments 1345 Views 5 Likes

هناك تفسير آخر في موضوع أكل الكلاب للأوراق والمناديل. في كثير من الأحيان، تمزق الكلاب المحارم والمناشف لمجرد المتعة حيث أن السبب الأول هو -على الأرجح- لأنهم يستمتعون بإحساس التمزيق.

الكلاب والجراء يستمتعون بتمزيق الورق على نحو متساوٍ، وهو سلوك شائع بغض النظر عن السلالة.

وذلك لأن استخدام الفم والأسنان هو سلوك غريزي وفطري، مثلما يحب البشر الركض و الحركة باستمرار، أو مثلما تقوم أحيانا بقضم أظافرك بدون سبب واضح.


هل المنتجات الورقية خطرة على الكلاب؟

لا يأكل العديد من الكلاب الورق الذي يلعبون به – فالمتعة في التمزيق – ولكن إذا كانت الجراء تلتهم المناديل أو المحارم، فقد تكون هناك عواقب صحية خطيرة.

لو كانت المناديل بكميات صغيرة من الورق ستمر عبر الجهاز الهضمي للكلاب، ولكن إذا تم تناول كمية كبيرة أو علق بعضها في مكان ما على طول الجهاز الهضمي، فقد يتسبب ذلك في انسداد يتطلب جراحة.  

كما أن تناول المناشف الورقية المغلفة بمنتج تنظيف أو مادة أخرى قد يكون سامًا أن خطيرًا.

من الأفضل دائمًا أن نلتزم الحذر، ونتجنب استخدام المواد الكيميائية القوية أو السامة، وينبغي التخلص من أي منتجات ورقية مستعملة على الفور. لا سيما إذا كان للكلب تاريخ في تمزيق المنتجات الورقية، أو كان هناك أي فرصة أن يصل لذلك الورق.

ارم أي منتجات ورقية ملوثة بمواد كيميائية يحتمل أن تكون خطرة مباشرة في علبة نفايات مغطاة في مكان لا تستطيع حيواناتك الأليفة الوصول إليه.


كيف يمكن تعديل سلوك الكلاب ومنعها من أكل المناديل الورقية ؟

أفضل طريقة لمنع الكلاب من تمزيق الورق هي إبقاؤه بعيداً عن متناولهم في المقام الأول.

لا تترك هذه الأشياء بجوار كلبك. إذا استطعنا التحكم في بيئة الكلاب ومنع هذا السلوك غير المرغوب من الحدوث، فهذا بالضبط هو المفتاح لأي بروتوكول تدريب.

غالباً ما تقوم الكلاب بسحب المنتجات الورقية من القمامة، لذلك فإن استخدام علب القمامة المزودة بأقفال آمنة أوتوماتيكية يمكن أن يقضي على المشكلة.  

ليست جميع المنتجات الورقية تذهب في سلة المهملات، على الرغم من ذلك لذا فإن الحل الأكثر فعالية هو تدريب الكلاب على عدم الاقتراب من المنتجات الورقية من البداية

في حالات الطوارئ، يمكن للكلب أن يبقى في قفص عندما لا تكون بجانبه، أو يمكنك إغلاق الأبواب لمنع الوصول إلى أجزاء معينة من منزلك.

إذا أردت السماح لكلبك باللعب بالورق بطريقة مناسبة، فيمكنك تحويل غرائزه إلى لعبة مبهجة.

قم بوضع الأطعمة في صندوق من الورق المقوى ولصقه ثم فتح ثقوب بالصندوق، والسماح لهم بتمزيقه. وهذا يتيح فعل ما يريدون بطريقة غير تخريبية.

الخلاصة، إن الكلاب تحب تمزيق الورق، لكن هناك الكثير من الطرق للتعامل مع السلوك وإبعاد الكلب عما يؤذيه.

المصدر : evcindex

0 Comments

Leave Comment

There Are No Comments!

Top Articles

السعار او داء الكلب 🐶

By Zoorest Admin

ما سبب مقولة ان القطط ب ٧ أرواح ؟ 🐱

By Zoorest Home Visit

صيام الحيوانات 🐟

By Zoorest Home Visit

إزاي اقنع أهلي اني اربي كلب ؟ 🐶

By Zoorest Home Visit

الفطريات في القطط | وماهي خطورتها؟ 😕

By Zoorest Home Visit